انبعاثات ثاني أكسيد الكربون

ثاني أكسيد الكربون هو أحد الغازات الدفيئة الموجودة بشكل طبيعي في الغلاف الجوي، وهو ينتج أيضًا من العمليات الصناعية مثل حرق الوقود الأحفوري الوقود الأحفورييُقصد به مواد الطاقة المستخرجة من الأرض لحرقها، وأهمها النفط والغاز الأحفوري والفحم.Read on اقرأ المزيد . يُعد إطلاق انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في الهواء المحرك الرئيسي للاحترار العالمي الاحترار العالميالزيادة في متوسط درجات الحرارة العالمية، وتحدث بالأساس نتيجة لانبعاثات الغازات الدفيئة الناجمة عن الأنشطة البشرية منذ الثورة الصناعية. يسلط…Read on اقرأ المزيد .

هناك علاقة طردية مباشرة بين الارتفاع في متوسط درجات الحرارة العالمية وتركيزات ثاني أكسيد الكربون في الجو التي تُقاس بوحدة “جزء في المليون”. قبل القرن العشرين، ظلت هذه التركيزات ثابتة عند 280 جزءًا في المليون، ولكنها بلغت مستوى قياسيًا يتخطى 420 جزءًا في المليون في 2023.

تُعد صناعة الوقود الأحفوري هي المتسبب الرئيسي في ارتفاع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون؛ ففي عام 2022 وحده، أطلقت صناعة الوقود الأحفوري أكثر من 90% من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون العالمية. وعلى الرغم من ذلك، فقد تهربت الصناعة من المساءلة عبر الترويج للحلول الزائفة الحلول الزائفةالتدابير الفنية المقترحة للتعامل مع الأزمة المناخية، غالبًا من قبل شركات الوقود الأحفوري وجماعات المصالح المرتبطة بها، والتي لا تؤدي…Read on اقرأ المزيد مثل تكنولوجيا التقاط الكربون وتخزينه التقاط/احتجاز الكربون وتخزينهمعظم ثاني أكسيد الكربون المُلتقط حول العالم لا يزال يستخدم في استخلاص المعزز للنفط لاستخراج المزيد من الوقود الأحفوري، مما…Read on اقرأ المزيد والهيدروجين الهيدروجينيتم فصل الهيدروجين عادة من الميثان والماء، ويُشار إلى الطرق المختلفة لإنتاج الهيدروجين باستخدام ألوان مختلفة، وفيما يلي أهم هذه…Read on اقرأ المزيد وأسواق الكربون ومشروعات تعويض الكربون تعويض الكربونالتعويض عن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون أو انبعاثات الغازات الدفيئة الناجمة عن الأنشطة البشرية في مكان معين عبر إزالة كميات…Read on اقرأ المزيد . لإبقاء الارتفاع في درجات الحرارة دون مستوى هدف الـ 1.5 و 2 درجة مئوية هدف الـ1.5 و 2 درجة مئويةيعني إبقاء الارتفاع في متوسط درجات الحرارة العالمية أقل من 1.5 أو 2 درجة مئوية مقارنة بعصر ما قبل الثورة…Read on اقرأ المزيد وفقًا لاتفاق باريس اتفاق باريساتفاق جرى التوصل إليه خلال مؤتمر الأطراف الحادي والعشرين المنعقد في باريس عام 2015، ويتضمن مجموعة أهداف منها إبقاء الاحترار…Read on اقرأ المزيد ، لا بد أن تستقر تركيزات ثاني أكسيد الكربون دون مستوى 350 جزء في المليون، الأمر الذي سيتطلب إنهاء استخدام الوقود الأحفوري.

English url
  • انتظر من فضلك